عام

مدبولي: إنشاء 4 مناطق لوجستية فى شمال سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في كلمة له في مؤتمر صحفي بشمال سيناء، إنه من المستهدف إنشاء 4 مناطق لوجستية في شمال سيناء.

وأضاف أنه تم تطوير ميناء العريش والهدف منه تحويله لميناء دولي يخدم جميع أهالي شمال سيناء.

وأشار أيضًا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة رفح الجديدة وبدء المراحل الأخرى لها، مع خطط لإنشاء مجمعين صناعيين في مدينتي رفح ونخل.

وفي مجال التنمية السياحية، أعلن رئيس الوزراء عن تنفيذ 13 مشروعًا سياحيًا في شمال سيناء، بقيمة استثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وأكد أنه تم التوافق على إنشاء 21 تجمعًا تنمويًا حضريًا في شمال سيناء، وسيتم تصميم هذه المخططات بمشاركة الأهالي نظرًا لمعرفتهم الأفضل بالاحتياجات والخدمات المطلوبة.

وأشار إلى أن الحكومة ستنفق مبلغًا قدره 115 مليار جنيه في المستقبل القريب لإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء، مشددًا على أن حجم المشروعات التي تنفذها الدولة في مصر حاليًا يفوق مشروعًا واحدًا يمكن تنفيذه في 10 سنوات.

وأوضح أن الدولة تستهدف تنفيذ مشروعات تعليمية بتكلفة 8.7 مليار جنيه ومشروعات صحية بتكلفة 8.3 مليار جنيه في سيناء، وأن حجم التنمية والمشروعات المستهدفة يبلغ 363 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشار إلى أن سيناء كانت تعاني من الإرهاب العنيف، وكان الخيار هو محاربة الإرهاب أو التنمية واختار الرئيس القرار الاستراتيجي بتنمية سيناء جنبًا إلى جنب مع محاربة الإرهاب.

وأعلن أيضًا عن إطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء، حيث تم تنفيذ مشروعات بقيمة تزيد عن 600 مليار جنيه.

وأكد أن سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مراحل التنمية في شمال سيناء، مشيرًا إلى أهمية هذه المنطقة الاستراتيجية لمصر وأنها تعتبر الأغلى بقعة على قلب المصريين.

وأشار إلى قيمة شمال سيناء بالنسبة للمصريين وأهميتها الكبيرة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى